أيمن نور : مستعد لمناظرة علنية مع جمال مبارك

الكنيسة القبطية: جمال مبارك أفضل من يحكم مصر –  مولانا الخليفة جورج يوسف العارف بالباك :…
أيمن نور : مستعد لمناظرة علنية مع جمال مبارك
أيمن نور ينتقد جمال مبارك ويتساءل عن سبب وجوده في الحياة السياسية
“بى بى سى ” : جمال مبارك يسير على نهج أوباما
أيمن نور: لن ألعب دور الدوبلير لجمال مبارك فى الانتخابات المقبلة

   
  توقيعات تدعو جمال مبارك إلى اعتزال العمل السياسي  
     
 
جمال مبارك
 
     
     
  القاهرة : بدأ معارضون مصريون من خلال مدونة عبر الشبكة العنكبوتية ” المبادرة المصرية لرفض التوريث ” التي حملت أكثر من 8 آلاف توقيع لناشطين يرفضون تصاعد الدور السياسي لجمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك.

وجاء في البيان التأسيسي” إن المؤسسين يستشعرون مخاطر جسيمة تلوح نذرها في الشارع المصري المحتقن، بكل طوائفه وأطيافه ” ، معلنين رفضهم التام والقاطع لوصول نجل الرئيس الى هرم السلطة، لإيمانهم الكامل بـ ” تناقضه مع مبادئ الحرية والديمقراطية وتكافؤ الفرص بين أبناء البلد الواحد ” ، ولـ “عدم قناعتهم بقدراته وإمكاناته لتولي هذا المنصب الحيوي المهم ” ـ على حد قولهم.

وتابع البيان :” دأبنا منذ أن شاعت أنباء سيناريو التوريث على الاستماع إلى الرئيس، وهم ينفون مخططهم للتوريث، بينما نشاهد على صعيد الواقع ما يناقض كل هذه التصريحات بما في ذلك العبث بالدستور ” ، وذلك حسبما جاء بجريدة ” الجريدة ” الكويتية .

واسترسل البيان :” إن المصريين يدركون أن إضفاء الحد الأدنى من المصداقية على حملات النفي المتكررة من النظام لسيناريو التوريث، قرين بأن يبادر الرئيس ونجله باتخاذ مجموعة من الإجراءات الفعلية، بعيدا عن التصريحات التي لم يعد أحد داخل مصر ولا خارجها يصدقها، والتي يعني تجاهلها أو الالتفاف عليها عبثا ومساسا بمستقبل البلاد وأمنها القومي “.

وطالب البيان باستقالة جمال مبارك الفورية من جميع مناصبه في الحزب الوطني الديمقراطي، وابتعاده تماما عن كل صلاحيات وسلطات والده الرئيس ونشاطات الحكومة الرسمية ” التي يمارسها من دون أي سند دستوري أو قانوني، وبلا تفويض شعبي، بما فيها الجولات والزيارات الخارجية ” على حد وصف البيان.

ونادى البيان بإلغاء ما يسمى بـ “لجنة السياسات”، التي ” استحدثت في الحزب لتمكينه من إحكام قبضته على سياسات الحزب والحكومة ” ، مطالبينه بالعودة الى صفوف الشعب ليكون في خدمة بلده كأي مواطن عادي.

وطالب البيان رئيس الجمهورية بتعيين نائب له، كما نص الدستور، مراعاة لجسامة أعباء المنصب وتقدم عمره وحالته الصحية.

وشكك الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية والقيادي البارز في الحزب الوطني في مصداقية عدد التوقيعات ، مؤكدا أن هذه التوقيعات يمكن التلاعب في نتائجها بكل سهولة، بحيث يمكن لعدد محدود من الأفراد أن يقوموا بالتوقيع آلاف المرات.

<!–

–>

التعليقــات : 1 تعليق

 

 
  مسلسل : 1   /   الراسل : خائف من الاعتقال   /   الدولة : – – – –
تاريخ التعليق : الأربعاء , 26 – 8 – 2009 الساعة : 4:48 مساءً


tota_20001@hotmail.com
اعتقد ان ال 80 مليون لو جت الفرصة ليهم يوقعوا ما حدش هيعترض والكل هيوقع ويبصم كمان
 
 
  أضف تعليقك على الموضوع :
تلتزم “محيط” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء ، ماعدا تلك التي تسيء للأديان والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا في الشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام
المشاركات المنشورة لا تعبر عن رأى “محيط” وانما تعبر عن رأى الأعضاء المشاركين فيها

الأوسمة: , , , , ,

3 تعليقات to “أيمن نور : مستعد لمناظرة علنية مع جمال مبارك”

  1. الفيس بوك :الخطاب الأوبامي و دليل سحر الباك الإسلامي « أوباما في صدمة – الزعيم الليبي معمر القذافي Says:

    […] الأوسمة: الكنيسة القبطية, أيمن نور, جمال مبارك, The Islamic Bak, Bak Satanism, جورج يوسف أرسلت فى Egypt, Islamic Bak Magic, القاهرة, رمضان, مصر | Leave a Comment » […]

  2. جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك قرر إلغاء التوريث لأجل غير مسمى « بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف غلب الإنس و الجان و عمل أول ضد باك في التار Says:

    […] أيمن نور : مستعد لمناظرة علنية مع جمال مبارك — 1 comment […]

  3. جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك قرر إلغاء التوريث لأجل غير مسمى « بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف غلب الإنس و الجان و عمل أول ضد باك في التار Says:

    […] أيمن نور : مستعد لمناظرة علنية مع جمال مبارك — 1 comment […]

أضف تعليق